عمومية الشحوح تشيد بدعم خليفة وحاكم راس الخيمة لبرامج احياء التراث الشعبي

عمومية الشحوح تشيد بدعم خليفة وحاكم راس الخيمة لبرامج احياء التراث الشعبي

- ‎فياخبار الجمعية
0
التعليقات على عمومية الشحوح تشيد بدعم خليفة وحاكم راس الخيمة لبرامج احياء التراث الشعبي مغلقة

اثنت الجمعية العمومية العادية لجمعية الشحوح للثقافة والتراث في راس الخيمة على الدعم والاهتمام الكبير اللامحدود الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة واخيه صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم راس الخيمة والقيادة الرشيدة لبرامج ومبادرات احياء التراث الشعبي وتحقيق تناقله بين الأجيال وتعزيز برامج الحفاظ على العادات والتقاليد العربية الاصيلة بين الأجيال .
واكدت بحضور شاهين ابراهيموه الشحي مدير قسم الجمعيات ذات النفع العام بمكتب وزارة تنمية المجتمع براس الخيمة حرص مجلس إدارة الجمعية على ترجمة التوجيهات الحكيمة للقيادة الرشيدة في المحافظة على هذا الإرث الوطني من الاندثار والذي ارسى معالم الاهتمام به منذ قيام الاتحاد المؤسس الباني المغفور له باذن الله الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه .
وحيت الجمعية العمومية برئاسة عبدالله الزبير الشحي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية – كافة الجهود التطوعية التي بذلها الأعضاء العاملين في الحفاظ على التراث الشعبي من الاندثار وتعاضد جهودهم مع مجلس الإدارة والاقسام واللجان المنظمة لكافة الفعاليات .
واكد الشحي حرص أعضاء الجمعية على تحقيق أهدافها في المحافظة على التراث الشعبي وتعزيز تواصلها المؤسسي والمجتمعي في ظل الاشراف المتواصل من وزارة تنمية المجتمع ووزارة الثقافة وتنمية المعرفة من خلال المشاركة بأكثر من 60 مشاركة وطنية وتراثية وثقافية ومجتمعية شعبية.
والعمل على احياء التراث الشعبي الأصيل في مختلف الفنون والاداب والهوايات والألعاب الشعبية والمحافظة عليها من الضياع ونشره بما يتفق مع عادات وتقاليد المجتمع ، والعمل على صقل المواهب وتقديم الدعم الشامل لهم وتشجيعهم على خلق المزيد من الابداع ، والتعاون الوثيق بين الجمعية وسائر الجمعيات والأندية والمؤسسات بالامارة وفي جميع امارات الدولة بما يخدم المصلحة العامة ، والتعاون الوثيق بين الجمعية ووزارتي الثقافة وتنمية المعرفة وتنمية المجتمع والعمل بما يخدم المصلحة العامة في الدولة وما يحقق من سمعة جيدة لدولتنا الغالية وما يرفع من شأن حاضرها وعزة ماضيها ، والمشاركة في المناسبات والاحتفالات الشعبية بالطريقة التي تعبر عن حب الوطن والإخلاص له واحياء الحفلات .واثنت العمومية على تنامي العضوية في الجمعية .
وقال سعيد محمد عبدالله الحربي رئيس اللجنة الثقافية والإعلامية في الجمعية ان الجمعية خلال الدورة الماضية نظمت معرضها الخيري بمناسبة عام الخير واحتفلت بيوم التراث العالمي وأصدرت 3 اقراص متضمنة شلاث شلات وطنية شحية بمناسبة اليوم الوطني.
وشارك قارب الشحي للجمعية في سباق ابوظبي كما شارك بسباق كاس ال مكتوم للتجديف بدبي ومشاركة الفرق الحربية بالجمعية في 46 احتفالية وطنية عامة ، بالاضافة الى المشاركة في مهرجان الفجيرة الدولي للفنون والملتقى الخليجي التطوعي الثاني ومهرجان تراث الامارات وبالقرية التراثية بكورنيش القواسم .
وكشفت الجمعية العمومية عن توجه الجمعية لاستكمال مشروعها المعماري التراثي القرية التراثية وميدان تدريب الفنون والأسواق القديمة والعمل على توثيق الفنون والحرف التراثية ونباتات الطب الشعبي واعداد دورة تدريب الاطفال الصيفية.